ملتقى ابناء الرياينة
اهلا وسهلا بك فى منتدي ابناء الرياينة المعلق
منتدى ابناء الرياينة المعلق يتمنى لك اقامة ممتعة ومفيدة

ملتقى ابناء الرياينة

هنا يلتقى جميع ابناء الرياينة ليتعارفوا
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جالمجموعاتالتسجيلدخول
اهلا وسهلا بكم فى ملتقى ابناء الرياينة
تابعوا معنا هنا اجدد الموضوعات التى تعرض على ساحتنا ...

شاطر | 
 

 تحميل الفيلم الوثائقى جميلة بو حيرد او (جميلة بو حريد)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
م / سيد ابوليلة



عدد المساهمات : 91
تاريخ التسجيل : 04/07/2010

مُساهمةموضوع: تحميل الفيلم الوثائقى جميلة بو حيرد او (جميلة بو حريد)   الخميس مارس 31, 2011 12:42 pm

[center]نقدم لكم فيلم جميلة بوحريد وهو فيلم مصرى نادر أنتج فى عهد الرئيس وزعيم الثورة المجيدة الراحل جمال عبد الناصر ، لتخليد ذكرى جان دارك الجزائر أطال الله عمرها وأمتعها بالصحة والعافية ، وهو من بطولة ماجدة ورشدى أباظة وزهرة العلا وفاخر فاخر .. وإخراج المخرج العالمى يوسف شاهين. وهو فيلم يكاد يكون ممنوعا اليوم فى التلفاز المصرى ولا يتم عرضه ولا ذكره ففرنسا اليوم حبيبة فاروق حسنى وسيدته وسيدة النظام .. فقد صرنا إلى الزمن الذى يؤخذ فيه المستعمر الإمبريالى الرأسمالى البغيض بالأحضان ويتم مدحه والثناء عليه .. أقدم لكم هذا الفيلم لتعلموا الفرق بين سينما عبد الناصر وسينما السادات ومبارك .. ولتعلموا الفرق بين أهداف مصر عبد الناصر ومصر السادات ومبارك .. فشتان بين العظمة والضحالة وبين الجدية والتفاهة .. وبين الوطنية وعدمها .. وبين حب الشعوب العربية وزرع الفتنة بين مصر والجزائر اليوم على يد الأفعى الصلعاء عمرو صليب لعنه الله ، ولعنة الله على كل زراع الفتن والعصبية الكروية الجاهلية البغيضة .. والمن والأذى ضد الجزائر.



جميلة بوحيرد

بطولة : ماجدة - أحمد مظهر - رشدي أباظة - صلاح ذو الفقار - حسين رياض - صلاح نظمي - زهرة العلا - محمود المليجي - فاخر فاخر .

تأليف : عبد الرحمن الشرقاوي - علي الزرقاني - نجيب محفوظ.

إخراج: يوسف شاهين.

إنتاج : أفلام ماجدة.

سنة الإنتاج: 1958

خاض يوسف شاهين تجربة السينما السياسية مع "جميلة" العمل الضخم الذي عبّر عن حرب التحرير الجزائرية ضد الإحتلال الفرنسي.


والجميع يعلم أنه عندما يقدم شاهين على عمل تاريخي بطولي، فسنكون على استعداد لملحمة فنية بطولية متكاملة العناصر - "الناصر صلاح الدين" أوضح مثال - ينافس بها سينما هوليوود التي طالما هاجم صناعها، واختار لمهمته الصعبة "شريكة" تعاون معها للمرة الأولى هي الفنانة الكبيرة ماجدة، التي شحذت كل طاقاتها كممثلة ومنتجة وموزعة من أجل المساهمة في تأليب الرأي العربي ضد الوجود الفرنسي في الجزائر.

تلعب حبكة شاهين الرئيسية حول تطور شخصية جميلة من فتاة خفيفة الظل، إلى صديقة تنضم لجبهة التحرير وتساند "يوسف" قائد الفرق السرية، حتى مناضلة عنيدة تتحمل أشد وسائل التعذيب من جيش الإستعمار الفرنسي وفي مقدمتهم السفاح "بيجار"، الذي يتلذَّذ بتعذيبها بأساليب وحشية كي تطلعه على مكان يوسف ورفاقه، وترفض الإدلاء بأي معلومات حباً في بلادها.


يحاول يوسف إنقاذ جميلة من بطش بيجار بإطلاع العالم كله على أحد السجانين الفرنسيين الذي رفض إطاعة أوامر النظام، وفضَّل الإستقالة من عمله احتجاجاً على تعذيب جميلة بأساليب منتهكة لحقوق الإنسان، فيقرر "لاكوست" في النهاية وضع حداً لكل هذا بعقد محاكمة علنية لجميلة "تم إعداد الحكم لها مسبقا" وهي الإعدام! - لا تفوتوا مشهد المحاكمة الشهير وبطله الرئيسي القدير محمود المليجي وزوايا تصوير شاهين الأكثر من رائعة - ليبدأ فريق يوسف في استكمال مخططه الثوري ضد المستعمرين، وتنشأ حركة عالمية من أجل إنقاذ جميلة.


تابعوا هذه الوثيقة البطولية الخالدة من توقيع يوسف شاهين، فضلاً عن الأداء الكاريزمي لبطلة العمل ماجدة التي تقمَّصت شخصية جميلة وجدانياً بصورة تدعو للخوف في بعض المشاهد، وأخيراً رشدي أباظة في دور سوف تمقتونه فيه بدون أدنى شك لتأديته للسفاح بيجار.

روابط التحميل

rapidshare.com GAMILA_BOUHIRED.part1_BY_GEORGES.rar


rapidshare.com GAMILA_BOUHIRED.part2_BY_GEORGES.rar


rapidshare.com GAMILA_BOUHIRED.part3_BY_GEORGES.rar



ويمكن مشاهدة الفيلم عبر فيديو جوجل على الانترنت مباشرة من هنا :

فلم جميلة بوحريد


أو من هنا:

جميلة بو حريد



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تحميل الفيلم الوثائقى جميلة بو حيرد او (جميلة بو حريد)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى ابناء الرياينة :: الملتقى العام لابناء الرياينة :: أبناء الرياينة عــــــــــــــــــام-
انتقل الى: